رئيس التحريرأميرة عبدالله
أخر الاخبار

غلق باب الترشح على منصب الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب 24 يونيو المقبل

غلق باب الترشح على منصب الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب 24 يونيو المقبل

 

كتبت:اميرة عبدالله 

صرح رئيس المجلس المركزي للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب جبالي المراغي اليوم الإثنين أن غلق باب الترشح على منصب الأمين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يوم 24-6-2021 .

وكان المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب برئاسة جبالي المراغي، في اجتماعه المنعقد في مارس الماضي قد قرر ، فتح باب الترشح على منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وعقد المؤتمر العام الرابع عشر بالقاهرة، في شهر يوليو 2021.
ويشار هنا أن الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بصدد إعداد الأوراق التنظيمية، ومتابعة إجراءات عملية الترشح، تمهيدا لمناقشتها، وإقرارها من «المؤتمر العام» في يوليو المقبل، تزامنا مع انعقاد مؤتمر العمل العربي.

وكانت القاهرة قد شهدت اجتماعات عمالية مكثفة في مارس الماضي، داخل مقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، شملت اجتماع لبعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد عمال مصر برئاسة جبالي المراغي، مع الوفد العمالي العربي المتواجد بالقاهرة وضم غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وجمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا، وتلاه اجتماع للأمانة العامة، والمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، عبر «زووم»، شارك فيه الأعضاء من بلدان مصر، وسورية، والسودان، والعراق، والبحرين، والكويت، والمغرب، وليبيا، وفلسطين.
وجرى خلال المناقشات التحديات التي تواجه العمال العرب، والتي تتطلب التمسك بشعار «قوتنا في وحدتنا»، لمواجهة تلك التحديات التي تتمثل في تداعيات كورونا على الطبقة العاملة، وكذلك مواجهة المخططات التي تهدف تمزيق وتفكيك وحدة العمال العرب، وأيضا الإرهاب، والاحتلال الإسرائيلي وما لهم من آثار سلبية على الوطن العربي، وفي القلب منه العمال والوقوف بجانب سوريا في معركتها الكونية ضد الإرهاب، والإرهابيين، والحصار الجائر المفروض عليها من جانب الدول الرأسمالية المتوحشة.
وأعلن المشاركون في النقاشات التضامن مع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة، وكذلك مساندة الاتحاد العام لنقابات عمال السودان برئاسة المهندس يوسف عبدالكريم في حقوقهم وحريتهم النقابية.

شارك برأيك وأضف تعليق

الأكثر قراءة

أحدث التعليقات

    2021 ©