رئيس التحريرأميرة عبدالله
أخر الاخبار

أولى اجتماعات سكرتارية الهجرة باتحاد عمال مصر برئاسة سولاف درويش : حصر مشاكل الهجرة غير الشرعية بجميع المحافظات والعمل على حلها.. وبروتوكولات تعاون مع الوزارات المعنية

أولى اجتماعات سكرتارية الهجرة باتحاد عمال مصر برئاسة سولاف درويش : حصر مشاكل الهجرة غير الشرعية بجميع المحافظات والعمل على حلها.. وبروتوكولات تعاون مع الوزارات المعنية

متابعة:أميرة عبدالله

عقدت سكرتارية الهجرة والاستخدام برئاسة النائب سولاف درويش أولى اجتماعاتها بمقر مبنى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بحضور عادل عبد الفضيل آمين صندوق الاتحاد العام ونائب سكرتارية الهجرة وأعضاء السكرتارية الممثلين لجميع النقابات العامة.


اعربا درويش وعبد الفضيل عن سعادتهما وشكرهما لمجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى وأمانة عامة النائب محمد وهب الله على إصدار القرار الخاص بتفعيل سكرتارية الهجرة والاستخدام واعتماد لائحة النظام الأساسي.

واعطي لها إشارة البدء فى توفير الامكانيات المطلوبة لنشاط سكرتارية الهجرة والاستخدام حيث تقرر انشاء قاعدة معلومات عن العمالة المهاجرة داخليا من والى المحافظات والتنسيق مع وزارتى القوى العاملة والمصريين فى الخارج للحصول على المعلومات والاحصائيات الدقيقة عن المصريين الذين يعملون خارج الوطن تمهيدا لإنشاء مظلة حمائية للجميع بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر تتولى توفير مظلتى التأمين الاجتماعى والصحى لهذه القوى العاملة وتنفيذ برامج للتدريب المهنى فى كافة المجالات التى يحتاجها سوق العمل بالداخل والخارج.


وقالت سولاف درويش أن هذا هو الاجتماع الأول الذي سوف نعلن فيه عن خطة السكرتارية واهدافها والنهج الذي سوف نسير عليه خلال الفترة القادمة واختيار أعضاء هيئة المكتب وتوزيع الأدوار الذي سوف يقوم بها كل عضو من أعضاء سكرتارية الهجرة والاستخدام.


أكدت أن الأمر سوف يكون شوري للجماعة ولن ينفرد احد بقرار وأنه لابد وأن يتوافق الجميع على الاراء بعد المناقشات وعرض الرؤى والأفكار والمشاكل التي تصادف كل منهم في محافظته حتى تستطيع السكرتارية عمل حصر لجميع مشاكل الهجرة الداخلية اولا يليها الهجرة الخارجية.


أضافت توجد محافظات توجد بها هجرة غير شرعية بنسبة عالية ومحافظات لاتوجد بها أساساً هجرة ونحن كاتحاد عمال لنا دور معهم جميعاً لتقليل الهجرة بجميع انواعها والقضاء عليها ونحاول قدر مانستطيع توفير فرص عمل.

واشارت درويش الى الاتفاق مع محمد سعفان وزير القوى العاملة والسفيرة نبيلة مكرم ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة على التعاون مع سكرتارية الهجرة والاستخدام بالاتحاد العام على إبرام بروتوكولات تعاون فى كافة الانشطة والزيارات الميدانية لمواقع العمل.


أكدت درويش أنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية ومن بعد حادثة مركب كفر الشيخ احكمت الدولة الرقابة على الهجرة غير الشرعية وبمجهودات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة التي تعمل 24 ساعة في اليوم.


أشار عادل عبد الفضيل إلى أن سكرتارية الهجرة بأعضاءها سوف تجتهد في تنظيم ندوات تثقيفية في جميع المحافظات وخلق فرص عمل وتوفير جو مناسب لإقامة مشروعات صغيرة بعد التدريب على بعض المهن بمشاركة وزارة القوى العاملة التي تمتلك مراكز تدريب عديدة منها ثابتة ومنها متنقلة للتدريب من أجل التشغيل وسوف تساهم السكرتارية في تقديم الخدمات للعمال الذين ينتقلوا من مدينة لمدينة سعياً وراء لقمة العيش.


شارك برأيك وأضف تعليق

الأكثر قراءة

أحدث التعليقات

    2021 ©