رئيس التحريرأميرة عبدالله

موعظة بالعامية

موعظة بالعامية

يقدمها لكم: سعيد حسنى امام وخطيب ومدرس بالاوقاف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي و اصدقائى وفى يوم الجمعة نفحات وعاوز أقول لكل واحد منا إذا تم إيقاف مصدر من مصادر رزقك فاعلم أنّه تم بحكمة من الله تعالى فلا تُتْعب نفسك مع من في اﻷرض وكن مع الله فهذا وعده.

وفي السَّماء رزقكم وما توعدون.

فآمِنْ بعدل الله سبحانه وآمِنْ بالقسمة وأنَّ كل ما زال منك هو بالأحرى زال عنك وأنَّ كل ما ذهب من يديك لم يكن في الأصل لك وأنَّ الله كان به عليماً واعلم أن النية الطيبة لا تجلب معها إلا المفاجآت الجميلة ولذلك لا تغيِّروا أساليبكم فقط بل غَيِّروا نياتكم فعلى نياتكم ترزقون.

وعِش حياتك سعيداً مطمئناً واثقاً بأن لا أحد يستطيع أن يغلق باباً فتحه الله تعالى لك ودبِّر دينك كما دبَّرت دنياك إنك لو عَلِق بثوبك مسمار لرجعت إلى الوراء لتخلِّصه فكن حذراً من مسمار المعاصي أن يتشبَّث بقلبك ودائما عد إلى التوبة لتحافظ عليه.

إنَّ أهل الجنّة كانوا في الدنيا خائفين فآمنّهم الله يوم الفزع الأكبر الله تعالى يقول.قَالُوا إِنَّا كُنَّا قَبْلُ فِي أَهْلِنَا مُشْفِقِينَ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا وَوَقَانَا عَذَابَ السَّمُومِ.

واحفظ إيمانك بزيادة العلم وإصلاح العمل وأشغِل نفسك بذكر الله وفي كل مأزق ذكِّر نفسك بحسن الخاتمة واسأله الثبات حتى الممات فجمال العلم إصلاح العمل.وقل دائما بلسانك وقلبك الحمدلله على نعمه وعلى كل حال وتذكر ان مَنْ أدامَ الحمدَ تتابعت عليه الخيراتُ ومَنْ أدامَ الإستغفارَ فُتِحَت له المغاليقُ.

فتح الله لكم أبواب الخير والرزق والنفحات وجمعتكم مباركة واحبكم فى الله رب العالمين.

شارك برأيك وأضف تعليق

الأكثر قراءة

أحدث التعليقات

    2021 ©